ما هو حساب مايكروسوفت؟

 



حساب ميكروسوفت هو عبارة عن عنوان بريد إلكتروني بالإضافة إلى كلمة مرور تستخدم للدخول إلى منتجات وخدمات شركة ميكروسوفت. يمكنك هذا الحساب من شراء وتنزيل مختلف التطبيقات المتوفرة في متجر ويندوز. كما يمكنك من الدخول إلى مختلف الخدمات التي تقدمها مايكروسوفت عن طريق الإنترنت.


كيفية تسجيل الدخول إلى حساب ميكروسوفت الخاص بك:

إذا كنت تستخدم أي من خدمات مايكروسوفت (البرامج المكتبية أوفيس أو أوتلوك أو غير ذلك)، فهذا يعني في الغالب بأنه يوجد لديك حساب ميكروسوفت. إذا لم يكن لديك حساب حتى الآن، يمكنك إنشاء حساب أثناء عملية تسجيل الدخول.‏

لتكوين حساب في مايكروسوفت اتبع الخطوات التالية:

يمنحك حساب مايكروسوفت إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مايكروسوفت باستخدام تسجيل دخول واحد فقط لجميع الخدمات والمنتجات. فيما يلي كيفية إعداد حساب جديد في مايكروسوفت:‏ 

  1.  ‏انتقل إلى ‏‏حساب ميكروسوفت‏‏ واختر ‏‏تسجيل الدخول‏‏.‏
  2.  ‏اكتب البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو تسجيل الدخول في سكايب الذي تستخدمه أو في الخدمات الأخرى (أوتلوك أو برامج أوفيس أو غير ذلك)، ثم إختر ‏‏التالي‏‏. إذا لم يكن لديك حساب ميكروسوفت، يمكنك تحديد ‏‏إنشاء حساب مايكروسوفت.
  3.  ‏اكتب كلمة المرور الخاصة بك وحدد ‏‏مربع الاحتفاظ بتسجيل الدخول إذا‏‏ كنت تريد الانتقال مباشرة إلى حسابك في المرة القادمة (في حالة استخدامك لجهاز مشترك لا ينصح بالضغط على المربع).‏
  4.   ‏إختر ‏‏تسجيل الدخول‏‏.‏

‏فيما يلي بعض الطرق الأخرى لتسجيل الدخول إلى حساب ميكروسوفت الخاص بك: 

بعض الخدمات التي ستحصل عليها عند استخدامك لحساب مايكروسوفت:



  1.  مجموعة العائلة: ‏تساعد مجموعة العائلة العائلات على البقاء على اتصال وتحافظ على سلامة الأطفال عند استخدامهم لويندوز 10 وأجهزة اكس بوكس والأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد والتي تعمل على أمان العائلة. هذه الخدمة مجانية من مايكروسوفت. باستخدام الإعدادات على ‏‏family.microsoft.com‏‏، يمكنك الحصول على تقارير عن نشاط الطفل، وتعيين حدود زمنية للشاشة، والتحقق من موقع الطفل، وتحديد مواقع الويب والألعاب التي يمكنه الوصول إليها، وطلب موافقتك على الشراء من متجر مايكروسوفت، وغيرها من الخدمات والمميزات الأخرى.‏
  2.  المشاركة: يمكنك حساب مايكروسوفت من الاطلاع على ملفاتك المخزنة في جهازك من خلال الإنترنت دون الحاجة إلى حمل ملفاتك في أدوات التخزين المحمولة. كما يمكنك الحساب من مشاركة بعض الملفات مع أشخاص أخرين حسب احتياجك واختيارك.
  3.  إدارة الأجهزة: تظهر في حسابك جميع الأجهزة المسجلة لديك ويمكنك إظهار بيانات هذه الأجهزة والاطلاع على مكانها في حالة فقدانها. كما يمكن الاطلاع على بعض المشاكل في حالة ظهور أي مشكلة في الجهاز.
  4.  الدفع والفوترة: بإمكانك تخزين بطاقاتك البنكية لإجراء عمليات الشراء من شركة مايكروسوفت، كما يمكنك الاطلاع على جميع المعاملات الحالية والسابقة.

كما أن هنالك العديد من الخدمات الأخرى التي من الممكن أن تستفيد منها، مثل المزامنة على بعض التطبيقات عند استخدامك لا كثر من جهاز. وايضاً المشاركة بأرائك ومقترحاتك وعرض المشاكل التي تظهر لك مع أي نظام أو برنامج خاص بشركة مايكروسوفت، حيث سيطلع على هذه المقترحات والمشاكل أشخاص متخصصون من الشركة وسيتم الرد عليك من قبلهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ميزة بت لوكر (BitLocker) في نظام ويندوز 10

نموذج الاتصال المعياري (OSI Model) ونموذج الإنترنت (TCP/IP) في الشبكات

طريقة الحصول على مجموعة البرامج المكتبية من ميكروسوفت (Microsoft Office) بشكل مجاني