خاصية WPS في أجهزة بث الإشارة اللاسلكية

خاصية WPS في أجهزة بث الإشارة اللاسلكية

شرح خاصية WPS:

توجد هذه الميزة في أجهزة بث إشارة الشبكة اللاسلكية (Wi-Fi)، وتوفر هذه الميزة عملية سهولة في اتصال الأجهزة بالشبكة اللاسلكية من دون الحاجة إلى إدخال كلمة السر المعقدة الخاصة بالشبكة. حيث أن عملية توصيل جهاز حاسب آلي أو هاتف أو تلفاز أو جهاز مقوي للإشارة بالشبكة اللاسلكية تتم بضغطة زر واحدة أو بإدخال رقم مكون من 8 ارقام (PIN) فقط.

WPS هو اختصار لمصطلح (Wi-Fi Protected Setup) أو تهيئة حماية الشبكة اللاسلكية. كانت بداية هذه الميزة في عام 2006، وكان الهدف الأساسي منها هو توصيل الأجهزة بالشبكة اللاسلكية بطريقة سهلة وأمنة وبدون الحاجة إلى كتابة كلمة السر المعقدة للشبكة.

 

تفعيل WPS في أجهزة الشبكة اللاسلكية:

تكون هذه الميزة مفعلة افتراضيا في أغلب أجهزة بث إشارة الشبكة اللاسلكية والتي تدعم هذه الخاصية. وفي حالة رغبتك بتوصيل جهاز بالشبكة اللاسلكية باستخدام هذه الخاصية فعليك استخدام زر يوجد في جهاز بث الإشارة اللاسلكية مكتوب عليه WPS.


لماذا يجب إغلاق هذه الخاصية:

توجد حاليا مجموعة من التطبيقات والبرامج التي تستغل ثغرة في هذه الخاصية للدخول إلى الشبكة اللاسلكية وبدون استخدام كلمة السر الخاصة بالشبكة، الأمر الذي يمكن الأشخاص غير المصرح لهم بالدخول على أي شبكة لاسلكية تم تفعيل خاصية WPS في جهاز الراوتر الذي يقوم ببث إشارات الشبكة اللاسلكية.

 

طريقة إغلاق خاصية WPS:

لإغلاق هذه الخاصية من جهاز بث الإشارة اللاسلكية عليك الدخول إلى إعدادات الراوتر الخاص بك، والبحث عن WPS وإلغاء تفعيلها. وهذه الخطوات تختلف من جهاز إلى أخر، لذلك عليك البحث في جوجل عن خطوات إغلاق WPS من جهاز الراوتر الخاص بك.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ميزة بت لوكر (BitLocker) في نظام ويندوز 10

نموذج الاتصال المعياري (OSI Model) ونموذج الإنترنت (TCP/IP) في الشبكات

طريقة الحصول على مجموعة البرامج المكتبية من ميكروسوفت (Microsoft Office) بشكل مجاني