7 منصات تعليمية عربية متميزة

 


  1. منصة إدلال  (edlal.org): هي منصة تعليمية عمانية، تستهدف جميع الوطن العربي والمتحدثين باللغة العربية، حيث أن جميع المواد التعليمية بها مقدمة باللغة العربية. تقدم هذه المنصة مجموعة من المواد التعليمية يقدمها مجموعة من المتخصصين في المجالات المختلفة. تم إنشاء هذه المنصة في سنة 2017.
  2. إدراك  (edraak.org)منصة إدراك هي منصة تعليمية عربية، تم تأسيسها بواسطة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بالتعاون مع موقع edx الشهير. تم تأسيس هذه المنصة عام 2013، وهي تحتوي على الكثير من المواد التعليمية في مجالات متعددة.

  3. مهارات من جوجل (learndigital.withgoogle.com)مهارات من جوجل منصة تعليمية تقدم مواد تعليمية رقمية في مجال التسويق الرقمي والتطوير الوظيفي والبيانات والتكنولوجيا.

  4. رواق  (rwaq.org)منصة رواق من المنصات العربية المتميزة، حيث أنها تحتوي مواد تعليمية في شتى المجالات وهي غنية بالعديد من المواد التعليمية. كما أنها تقديم خدماتها عن طريق موقع الإنترنت بالإضافة إلى تطبيق الهواتف الذكية للأجهزة التي تعمل بنظام الأندر ويد ونظام IOS.

  5. ندرس.كوم  (nadrus.com)منصة ندرس.كوم من منصات التعليم العربية الرائدة، تأسست في دبي عام 2014 وقد تم الاستحواذ عليها من قبل الجمعية العمانية لتقنيات التعليم ليتم إدارة المنصة عن طريق هذه الجمعية. تقدم هذه المنصة دورات تدريبية في مختلف المجالات وتحاول المنصة إن تقدم الدعم للطالب والمدربين في نفس الوقت.

  6. منصة زادي  (zadi.net): هي أول منصة تعليمية عربية متخصصة في المجال الشرعي، بدأت انطلاقة هذه المنصة عام 2015 وتحتوي على عدة مساقات تعليمية في المجال الشرعي الإسلامي.

  7. أكاديمية حسوب  (hsoub.com)توفر أكاديمية حسوب مجموعة من الدرس التعليمية بالإضافة إلى المقالات والكتب المختلفة في مجال البرمجة والتصميم بالإضافة إلى مجالات أخرى. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ميزة بت لوكر (BitLocker) في نظام ويندوز 10

نموذج الاتصال المعياري (OSI Model) ونموذج الإنترنت (TCP/IP) في الشبكات

طريقة الحصول على مجموعة البرامج المكتبية من ميكروسوفت (Microsoft Office) بشكل مجاني